ابحث في الموقع
 
 
موقع العملاء
دخول العملاء
Emarat's English Website
خدمة شامل للفحص الفني و ترخيص المركبات
سفير - أثير - إم كاش
فاست تراك
نموذج التوظيف
رايك يهمنا
أعلن على موقع امارات!
جولة ثلاثية الأبعاد في إحدى محطات امارات
-
جائزة الإمارات للطاقة
     
   
إشعار قانوني
  تعتبر امارات موردا وموزعا رئيسا للغاز الطبيعي والغاز المسال في دبي والإمارات الشمالبة.

 
محطة ضغط الغاز في حقل الصجعة، إمارة الشارقة.



إحدى محطات امارات لمعايرة والتحكم بضغط الغاز.



مصنع تعبئة الغاز المسال في جبل علي
   
  تمتلك امارات وتشغل أكبر نظام لنقل الغاز في الامارات الشمالية، وهو نظام يتكون من محطة ضغط وحوالي 360 كيلومترا من الأنابيب المدفونة تحت الأرض. يحتوي هذا النظام على 13 محطة فرعية لمعايرة الغاز والتحكم بضغطه قبل وصوله إلى محطات الطاقة والمنشآت الصناعية.

يتم نقل الغاز مباشرة من حقل الصجعة في إمارة الشارقة إلى محطة امارات لضغط الغاز، حيث تتم معايرة الغاز وضغطه، ومن ثم توزيعه عبر خط الأنابيب إلى محطات الطاقة والمنشآت الصناعية.

يستطيع هذا النظام توليد 300 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم الواحد، وهي كمية كافية لتلبية احتياجات قطاع توليد الطاقة والقطاعات الصناعية في الإمارات الشمالية.

 
   
  إستجابة للطلب المتزايد من قبل المستهلكين، قامت امارات ببناء وتشغيل مصنع لتسييل وتعبئة الغاز في مرافقها بالمنطقة الحرة بجبل علي.

وتبلغ قدرة هذا المصنع الحالية 40 طنا يوميا لكل وردية عمل، يتم خلالها تعبئة عبوات بحجم 25 لترا و50 لترا و100 لتر بمعدل 2000 أسطوانة في كل وردية عمل.

 
   
  يتضمن نظام توزيع الغاز لدى امارات أحدث المعدات، وتحتل السلامة فيه أهمية قصوى، وبما يتوافق مع المعايير العالمية المعتمدة في هذا المضمار. وينطبق ذلك على مواقع التخزين والتعبئة، إضافة إلى عملية تحميل الاسطوانات تمهيدا للتوزيع. كما تتخذ تدابير إضافية تشمل ضمان عدم التلاعب من قبل الموزعين، مع خاتم حراري خاص بكل اسطوانة.  
       
الصفحة الرئيسة